القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق تفاعلي لدعم المستوى السادس في مادة الرياضيات

تطبيق تفاعلي لدعم المستوى السادس في مادة الرياضيات

تجاوبا مع التدبير الاحترازي لوزارة التربية الوطنية الرامي إلى الحد من تفشي وباء كورونا بالمغرب بتوقيف الدراسة حماية للمتعلمين والمتعلمات والأطر التربوية، ووعيا منه بالواجب المهني الملقى على عاتقه وتلبية للواجب الوطني يقدم لكم موقع مدرستي موارد رقميا للاستئناس به في عملية تقويم ودعم تعلمات التلاميذ المستوى السادس ابتدائي في مادة الرياضيات.

المورد الرقمي المقترح، يمكن اعتماده من طرف الأساتذة كما يمكن اعتمادها كذلك من طرف أولياء أمور المتعلمين المهتمين بالرفع من مستوى التحصيل العلمي لأبنائهم ودعم تعثراتهم الدراسية، وهو عبارة عن تطبيق تفاعلي يشتغل على الحاسوب متضمن لدروس الرياضيات المقررة بالمستوى السادس لجميع مراحل السنة الدراسية.
التطبيق هو عبارة عن مسابقة ثقافية شبيهة بالمسابقة الشهيرة 'من سيربح المليون'، تتمحور أسئلتها حول دروس الرياضيات المعتمدة بالمستوى السادس، مقدمة بطريقة جميلة وتفاعلية تجذب انتباه المتعلم وتحفزه على توظيف جميع مكتسباته وتعلماته من أجل تحديد الجواب الصحيح من الأجوبة الأربعة المقترحة.
تطبيق تفاعلي لدعم المستوى السادس في مادة الرياضيات

إرشادات مهمة

- التطبيق يشتغل على الحاسوب؛
- تحتوي المسابقة على أربع مراحل، وكل مرحلة تضم 15 سؤالا؛
- بعد الإجابة على الأسئلة الخمسة الأولى يصبح للمتعلم وسيلتين للمساعدة (جواب تلقائي أو حذف إجابتين خاطئتين)

تحميل برنامج من سيربح التحدي لدعم تلاميذ المستوى السادس في الرياضيات

اضغط هنا
ملحوظة: أسئلة المسابقة/التطبيق تغطي برنامج  السنة الدراسية كاملة، وتتوافق مع جميع الكراسات المعتمدة (الجيد في الرياضيات، الجديد في الرياضيات).

إذا أعجبك الموضوع أترك بصمتك بتعليق أو اقتراح وسجل إعجاب بصفحتنا على الفايسبوك لتتوصل بجديد موقعنا فور نشره وتشجيعا لنا في نفس الوقت على المواصلة

مواضيع أخرى قد تهمك:

هدف موقع مدرستي هو تقديم الأفضل لرجال ونساء التعليم لتيسير عملهم النبيل، لذلك ومن أجل استفساراتكم حول الموضوع واقتراحاتكم يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الالكتروني للموقع [email protected]  أو عبر صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي.
شارك مع أصدقائك عبر:

تعليقات

التنقل السريع