القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل خطوط كتابة الحروف بالنقط   

زوار موقع مدرستي التربوي نرحب بكم من جديد في موضوع آخر نتمنى أن ينال إعجابكم، ويتعلق الأمر بخط اللغة العربية المنقط والذي وفرناه لكم اليوم لكتابة الحروف والكلمات والجمل بخط متقطع ومنقط، وهو موجه لأساتذة المستويين الأول والثاني المهتمين بتصميم كراسات الخط والكتابة للمتعلمين أو من أجل إعداد أنشطة التقوية والمعالجة في مكون الكتابة كأحد أهم مكونات اللغة العربية.
كما تجدون كذلك ضمن هذا الموضوع روابط تحميل ورقة الدفتر المسطرة (للفرنسية والعربية) والتي يمكن الاستعانة بها في تصميم كراسة الخط أو خطة علاجية باحترام مقاييس الحروف ومواضيعها.
تحميل خطوط كتابة الحروف بالنقط

 مراحل إضافة الخطوط المنقطة إلى محرر النصوص

  • في المرحلة الأولى نحمل هذا الخط المنقط (من هنا) ثم نفك الضغط عنه باستعمال تطبيق وينرار winrar، وفي المرحلة الثانية ننقل ملفات هذه الخطوط (8 ملفات) إلى مجلد (fonts) والذي يمكنك الوصول إليه عبر اتباع هذا المسار [C/Windows/Fonts].
  • في المرحلة الثالثة، وبعد الدخول إلى المجلد (fonts) نقوم فقط بعمل لصق (collerأوpaste) لملفات الخطوط التي حملناها ونسخناها في الخطوة الأولى لتشتغل معك الخطوط بشكلها الجميل الذي يلعب دور كبير في التمكن من الكتابة بشكل رائع لدى العديد من التلاميذ المتعثرين، تابعوا الصورة التوضيحية التالية لمراحل تشغيل هذه الخطوط.
تحميل خطوط كتابة الحروف بالنقط
ملحوظة: نقل هذه الخطوط إلى ملف fonts  يتيح لك الكتابة بهذا الخط على جميع البرامج والتطبيقات المثبتة على الحاسوب وجميع تطبيقات تحرير النصوص الأخرى ومختلف برامج.

تحميل صفحات الدفتر المسطرة

إذا كان الموضوع مفيدا لكم، تفضلوا  بالضغط على زر الإعجاب أسفله لتتوصل بأحدث المواضيع المهمة لك عبر صفحتنا على الفايسبوك وفور نشرها.
مواضيع أخرى قد تهمك:
تحميل خطوط الكتابة بأسلوب خط اليد
أنشطة داعمة للمستويين الثاني والثالث في اللغة الفرنسية
وفي الأخير متابعينا الكرام لا تنسوا مشاركو الموضوع مع زملائكم الأساتذة، وتصفح باقي أقسام الموقع للاطلاع على مواضيعنا السالفة، وإذا كانت لديكم أي اقتراحات أو مشاركات تريدون نشرها باسمكم الكريم، فما عليكم إلا إرسالها عبر البريد الالكتروني لموقعنا [email protected] أو عبر صفحاتنا على فضاءات التواصل الاجتماعي.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع